« إعلانات المنتدى »

        

        




صفحة 1 من 5 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 45

الموضوع: الثورة الصناعية في قارة اوروبا..للفصل الثاني

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    قلب الغالي
    المشاركات
    5

    Fasal2 الثورة الصناعية في قارة اوروبا..للفصل الثاني

    السلاام عليكم ورحمة الله وبركااته

    شخبااار اليميع عساهم بخير وسهاله

    المهم حبيت فبديتي اني انقللكم اول تقرير خلصته وان شا الله كل تقرير بخلصه بحطه فقسمه وان شا الله الكل يستفيد منه^^



    وزارة التربيـــــة ولتعليــــــم
    دولة الامارات العربيـــة المتحدة
    ادارة منطقـــة أبوظبي التعليمية


    تقرير بعنوان:

    الثورة لصناعية


    في قارة أوربا









    أشراف المعلمة الفاضلة:......
    عمل الطالبة المميزة :... ^^

    المقدمـــــــــــة:
    إنّ الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه.
    أما بعد..
    أحببت كتابتي في هذا التقرير عن القنبلة التجارية التي حدثت في قارة الغرب قارة أوربا القارة
    التي تتميز بموقعها الجغرفي التي تحتله و الذي يطل على السواحل التجارية المهم ...
    وسنتحدث باذن الله عن كيفية قيام الثوره لديها والخطوات والحروب التي قامت في زمنها
    وأرجو من معلمتي الفاضلة أن تتقبله كمشروع مكتمل بإذن الله....






    الموضوع


    الثورة الصناعية بدات في بريطايا خلال القرن الثامن عشر الميلادي نمت بسرعة فائقة مع تطور الآلات ذات المحرك والأساليب الحديثة للأنتاج.وبعد ذالك أنتشرت في منتصف القرن التاسع عشر ميلادي في غربي أوربا.
    كان معظم الأوربين يعملون بالزراعة قبل الثورة الصناعية.ولكن بعد ظهور المصانع تحولت المدن بسرعة فائقة إلى مدن صناعية.وبدأ سكان الريف في التدفق حو لمدن للعمل فالمصانع.فأحدث ذالك النمو الصناعي تحولات اجتماعية هائلة كما بدات الطبقة الوسطى من وجهاء رجال أعمال والصناعيين في النمو السريع. فلقد أستاثر هؤلاء بامتلاك معظم المصانع . وتوظيف العمال وادارة البنوك والمناجم والاسواق والسكك الحديدية والمؤسسات التجارية.
    أصبحت وسائل الانتاج الحديث في الوقت نفسه تمثل تهديدا لأصحاب المه والحرف اليدويه الماهرة وخرجت المرأة والأطفال للعمل خارج المنزل كما تدفق العمال غير المهرة في المدن الصناعية.فاكتضت المدن كانو يتقاضون اجورا متدنية ويعيشو في وفقر مدقع.
    ظهر الفيلسوف الاشتراكي الالماني صاحب نظرية الشيوعية خلال المنتصف القر الميلادي،وان يحض العمالة على الثورة للا الرأسمالية،واقامت انظمة أقتصادية وجتمعات تذوب فيها الطبقات الاجتماعية يؤمن بحتميه قيام الثورة الاشتراكية كنتيجة الصناعية .لكن لم حدث الثورة كما تكهن بها نجح العمال الكثير من الدول اكتمال تكوين النقابات العملية خلال القرن التاسع والعشرين فبدات بريطانيا ودول أخرى اقرار قوانين والعمال فالمصانع.وكان بريطانيا والمانيا الحق في وضع تطبيق تشريع الضمان الاجتماعي للعمال التؤمين للحوادث والمرض والبلية في القرن اتاسع عشر ميلادي كونت النقابات قوانين تنظيم العمل والعمال في معظم الدول .
    التوسع الاستعماري .كان من أثر الثورة التي كانت ماتزال مستمرة في تقدمها الأوربية الاستعمارية بحثا عن مواد الخام من الهد والقطن لسد حاجة المصانع،وسعيا لدخال المال الوفير وتطوير لمنتجات تلك المصانع .وبما أن هذه المواد متوافره في قارتي آسيا وأفريقيا ،وبما أن القارتي ضخمة للسلع الأوربية كالأسلحة والملابس أصبحتا هدفاَ للتوسع الاستعماري الأوربي.الأسباب مجتمعة سارعت الدول الأوربيةفيما بينها.




    الثورة الصناعية التي بدات في اوربا القرن الثامن عشر نتائجها استخدام اول قاطرة بخارية .توضح الصور الالة الحديدية في اسكتلندا في عام 1831م



    وخاصة فرنسا وأنجلترا الى اقامة العديد من المستعمرات في هاتين القارتين.....
    وخلال القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين الميلادي أصبحت معظم بلدان أفريقيا
    ونحو ثلث أقطار آسيا مستعمرات أوربية....
    الحرب العالمية الأولى . بدأت في أوربا كنتيجة مباشرة أولا للتنافس الاقتصادي بين الدول الاوروبية وتسابقها على أقامة المستعمرات ...وصايا لرغبة الجماعات القومية لتحقيق الاستقلال لبلادها وثالثا كنتيجة لأحلاف العسكرية السرية بين الدول أوربا...
    انقسمت دول أوربا إلى مجموعتين متصارعين كانت المجموعة الأولى تضم بريطانيا وفرنسا وروسيا ودولا أخرى وكانت تعرف باسم الحلفاء ....تقابلها المجموعة الثانية التي تضم ألمانيا والمجر والنمسا وحلفائهم ..وكانت تعرف بدول الوسط.
    انضمت الولايات المتحدة الامريكية للحلفاء عام 1917ميلادي ..قامت في نوفمبر من العام نفسه الثورة البلشفية التي أدت الى اقامة دكتاتورية شيوعية في روسيا مما جعلها تنسحب من الحرب.وفي عام 1918 ميلادي انتصر الحلفاء فتم التوقيع على معاهدة فرساي التي انتهت بموجبها الحرب عام 1919.انظر فرساي .معاهدة ..أحدثت الحرب كثيرا من التغيرات في حكوات دول اوربا فمثلا قسمت النمسا _المجر الى عدت دويلات قمية .كما نالت ست دول استقلالها.وهي تشيكوسفاكيا واستويا ولاتفيا ولتوايا وبولندا.والدولة التي اصبحت تعلاف فيما بعد باسم يوغوسلفيا.كما انهار النظام الملكي في المانيا .وقامت مكانة جمهورية ديمقراطية .
    العالم بين الحربين العالميتين.لم تترك معاهدة فرساي بعض المشاكل والامور المعلقة بدون حل فحسب بل اوجدت مشاكل جديدة مثل تغير الحدود بين الدول وتكوي دول اوربية جديدة .كما اجبرت المانيا على نزع السلاح وفرضت عليها دفع تعويضات هائلة للحلفاء.
    وفي العقد الثاني من القرن العشرين الميلادي طالبت الاقليات الالمانية في الدول حديثة التكوين بسيادة المانيا على أراضيها.كما ا عملية نزع السلاح واجبار المانيا على دفع التعويضات للحلفاء جعلا الألمان يشعرون بالمرارة لقسوة معاملة العالم لهم.
    أصبح ستالين في العقد الثاني للقرن العشرين الميلادي زعيما على الاتحاد السوفيتي الذي انشى بقيادة روسيا عام 1922 ميلادي .وفي الوقت نفسه اقام موسوليني نظاما ديكتاتورياََََ للحكم في ايطايا سمى بالفاشية .ومن العوامل التي ساعدت هؤلاء وغيرهم من الزعماء الشيوعيين والفاشيين على الوصول الى السلطة الكساد الاقتصادي الذي عم اوربا في العقد الثالث للقرن العشرين.كما وجدت القادة الجدد استعدادا لدى الملايين من الناس لتقبل وعودهم لهم بحيات افضل...وظروف عمل احسن.واقام ادلوف هتلر عام 1933 ميلادي الدكتاتورية النازية الفاشية في المانيا.
    كات الحرب الأهلية الاسبانيه(1936-1939 م).
    بمثابة اختبار للقوى العسكرية لكل من هتلر و موسوليني وستالين حيث كان الاتحاد السوفيتي السابق يدعم الاسبان الموالين له,بينما كان الالمان والايطاليون يساعدو القوات المتمرده بقيادة فرانسيكو فرانكو الذي حالفه النصر فكسب الحرب..
    الحرب العالمية الثانية . اندلعت الحرب العالمية الثانية في اوربا بعد ان استولت المانيا على النمسا وتشيكوسلوفاكيا (سابقا)وقامت يغزو بولندا.وقد دخلت الحرب كل من المانيا وايطاليا واليابان وعدد قليل من الدول الأخرى ,اي دول المحور ضد دول الحلفاء التي شملت فرنسا وبريطانيا والاتحاد السوفيتي سابقا والاولايات المتحدة واكثر م اربعين دولة اخرى .حاولت كل من بريطايا وفرنسا وحلفائهما عند البداية اندلاع الحرب أعاقة تقدم المانيا داخل اوروبا الا ان موسوليني وهتلر تمكنا عام 1941م من احتلال جميع دول اوربا تقريبا وفرض السيطره الكامله عليها ,باستثناء الجزى الاوروبي الواقع في الاتحاد السوفيتي (سابقا).وفي ذالك العام قامت المانيا كذالك بغزو الاتحاد السوفيتي السابق.وشنت اليابان هجوما على قوات الولاياتا المتحدة في ميناء بيرل هاربر بهاواي.بدخول الاتحاد السوفيتي السابق والولايات المتحدة الحرب مع الحلفاء,بدا مجرى القتال يتحول تدريجيا ضد دور المحور لصالح الحلفاء.فسقطت ايطاليا في عام 1943م ,اما المانيا فقد واصلت الحرب في اوروبا حتى عام 1945م. كانت تيجة الحرب العالمية الثانية الخسائر الجسمية فالارواح والممتلكات ،اذا بلغ عدد القتلى والممتلكات التي دمرت في هذه الحرب رقما قياسيا لم يكن له مثيل في اي حرب سابقة.
    أوربا بعد الحرب .جلبت الحرب العالمية الثانية النهاية الحقيقة لاوربا الغربية كمركز قوة عالمية ،اذ انها ضعفت الدول الاوربية الرئيسية وسلبتها هيمنتها تقريبا على جميع مستعمراتها في أفريقيا وآسيا في خلال فترة خمسة عشر عاماً.وبنهاية الحرب ظهر الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة الامريكية كقوتين عظيمتين فالعالم ،حيث قامت الحكومات الشيوعية الواقعة تحت سيطرت الاتحاد السوفيتي.





    أوربا قبل الحرب العالمية الأولى:توضح هذه الخريطة أوربا في 1914م قبل الحرب العالمية الأولى .نالت معظم بلد البلقان استقلالها من الدول العثمانيه في ذالك الوقت،وبدأت الدول الأخرى بالمطالبة باستقلالها من النمسا _المجر ومن ألمانيا ومن روسيا.






    اوربا بعد الحرب العالمية الأولى:توضح الخريطة 1923 بعد تطبيق المعاهدات
    التي وضعت نهاية ونتيجة لتلك المعاهدات نال عدد كبير من دول الاستقلال من الدول التي
    كانت تعرف بالمانيا وروبا



    بالاستيلاء على العديد من الدول اوربا الشرقية .بينما أصبحت دول أوربا الغربية تعتمد اقتصاديا وعسكريا على الولايات المتحده ،كما تم تقسيم ألمانيا ألا المانيا الشرقية تحت حكومة شيوعية،وألمانيا الغربية تحت حكومة غير شيوعية.
    عمت الفوضى أوربا في أعقاب الحرب أذا أصبح الملايين م الأوربيين لاجئين بدون مأوى ،يهيمون في ميادين المعارك،وسط الدمار الذي خلفته الحرب،فتفشت الأمراض،وظهرت المجاعات التي انتشرت بسرعة هائلة في جميع أرجاء القارة الأوربية .وفي عام 1948م أنشأت الولايات الأمريكية المتحدة البرنامج الأوربي الاسعافيه الذي عرف بمشروع مارشال لمساعدة أوربا الغربية على بناء إعادة أاقتصادياتها.ثم تلا ذالك برنامج المساعدات الأمريكية العديدة حتى أصبح منتجات أوربا الغربية في مطلع قرن الخمسينات من القرن العشرين الميلادي يفوق إنتاجها في فترة ماقابل الحرب،بينما كانت دول أوربا الشرقية تستعيد عافيتها ببطء شديد بمساعدة الاتحاد السوفيتي السابق.
    الحرب الباردة.بعد فترة قصيرة من نهاية الحرب العالمية الثانية،أصبحت أوربا مركزا للصراع بين الدولتين العظيمتين .الشيوعيون كانوا بزعامة الاتحاد السوفيتي سابقا والرأسماليون بقيادة القوات المتحدة الأمريكية. ولقد عرف هذا الصراع الذي بلغ أوجه الخمسينات وأوائل الستينات من القرن العشرين بالحرب الباردة.
    اشتركت الولايات المتحدة وكندا الغربية عام 1949م في تكوين منظمة الأطلسي (الناتو). وكان الغرض من هذا الدفاعي أيجاد قيادة عسكرية موحدة للأعضاء .
    19955م وقع الاتحاد السوفيتي السابق اوربا الشرقية معاهدة دفاع مشترك على وارسو.
    شهدت أواخر الستينات وأوائل السبعينات في القرن العشرين تخفيف حدة التوتر الذي كانو مسيطر على الشعب الباردة تدريجيا.وبدأت المانيا الغرربية علاقتها من الدول لمجاورة الشيوعية اوربا الشرقية تعمل باستقلالية الاتحاد السوفيتي سابقا.فتركت البانيا المعسكر السوفييتي فالصين ،واقامت رومانيا علاقات تجارية بدأت تشيكوسلوفاكيا سابقا في تنفيذ تمنح بموجبة المزيد المزيد من الحريات لشعبــ السوفيتي سابقا بادر بغزو تشيكوس سلوس عام 1968م فوضع بذالك حداً لحدود الدمقراطية. هذا الاستعراض للقوة دل على السوفيتي أوربا الشرقية باية وسية .
    نحو وحدة أوربية.تكتلت دول أوربي مابعد الحرب في شكل منظمات مشكلاتها .تكون المجلس الاوربي عام 1949م وكان الهدف من ترابط الدول الاعضاء ثقافيا واجتماعيا واقتصادياَ.وأنشئت المجموعة الاوربية للفحم الحجري والفولاذ عام 1951م وكان الهدف من انشاها تطوير صناعة الفحم الحجري والحديدي والفولاذ في بلجيكا وفرنسا وايطاليا ولو كسمبرج وهولندا والمانيا الغربية ..
    كون الأعضاء الستة للمجوعة الاوربية للفحم الحجري والفولاذ عام 1957م الجماعة الاقتصادية الاوربية (المجموعة الاوربية) وكا الهدف من هذا التنظيم ازالة الحواجر والقيود التي كانت تعيق حرية حركة السلع والعمالة وراس المال والخدمات بين الدول والأعضاء.وفي العام نفسه 1957م اتفقت تلك الدول الست على تكوي جماعات الطاقه الذرية الاوربية (أوراتوم) للعمل معا على تطوير الطاقة النووييه لاغراض سلمية.وفي عام 1958م بدات المجموعة الاوربية للفحم الحجري والفولاذ وجماعات الطاقة الذرية العمل بالفعل.اصبحت الدول الست بالاعضاء تعرف بالمجموعة الاوربية ،واصبحت المجموعة الاوربية للفحم الحجري والفولاذ والجماعة الاقتصادية الاوربية مجتمعتين تعرفان بالسوق الاوربية المشتركة.وفي عام 1967م تم دمج الوحدات التنفيذية للمجموعات الاوربية للفحم الحجري والفولاذ والجماعة الاقتصادية الاوربية لتشكيل نظام اداري موحد . وفي عام 1973م انضمت الى المجموعة الاوربية كل من بريطانيا والدنمارك وايرلندا.وانضمت اليونان للمجموعة عام 1981م والرتغال واسبانيا 1986م ولقد شهدت المجموعة الاوربية توسعا اكبر عام 1990م عدما تم توحيد شطري المانيا في دولة واحدة سميت بالمانيا.


    الحرب العالمية الثانية:جلبت الدمار لكثير من المدن الأوربية الصغيرة والكبيرة .وكان غزو المانيا ولبولندا في أول سبتمبر 1939مبداية الحرب التي انتهت في 1945م.


    المجموعة الأوربية.
    تكونت في الخمسينات والستينات من القرن العشرين منظمات أخؤى لدول أوربا اغربية مثل الاتحاد التجارة الحرة الاوربية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.ولقد انشات هاتيين المنظمتان بهدف دفع النشاط الاقتصادي ،وانشئت منظمة ابحاث الفضاء الاوربية(الآن وكالة الاوربية الفضائية) بهدف انشاء برامج ابحاث فضائية مستقلة تخص دول اوربا الغربية.
    اتحاد التجارة الحرة الاوربية ،وكالة الفضاء الاوربي:
    أصبح فيلي برانت عام 1969م مستشارا لالمانيا الغربية،فبدا بالعمل اتجاه تحسين العلاقات بين اوربا الغربية والشرقية. فلأول مرة منذ ان قسمت المانيا اجتمع القادة في المانيا الشرقية والمانيا الغربية ،وكان ذالك عام 1970م.وفي العام نفسه وقعت ألمانيا الغربية وبريطانيا اتفاقية عدم اعتداء مع كل من اتحاد السوفيتي السابق وبولندا.
    جاءت إلى هلسنكي عاصمة فنلندا عام 1975م وفود م جميع الدول الأوربية باستثناء ألبانيا وان دورا ،ووفود من كندا وقبرص والولايات المتحدة لتلتقي في مؤتمر الأمن والتعاون في أوربا،حيث تم التوقيع على اتفاقية هلسنكي الأولى التي سميت بقانون هلسنكي الختامي.وبموجب هذه الاتفاقيات تعهد الموقعين عليها ببذل المزيد من التعاون في الشؤون الاقتصادية وحفظ السلام وتعزيز حقوق الإنسان. الا ان هذه الاتفاقيات أصبحت فيما بعد سببا للنزاع في أوربا الشرقية.اذا اتهم بعض الماطنين في الاتحاج السوفييتي سابقا والدول الشوعيية الأخرى حكوماتهم بالأخفاق في تطبيق حقوق الانسان التي نصت عليها الاتفاقات.
    التطورات الحديثة : شرعت حكومات وشعوب كثير من الدول الأوربية في القيام ببعض الاصلاحات منذ عام 1980م .فمنذ عام 1985م بدأ ميخائيل جور باتشوف تطوير سياسة الجلاسنوست أي سياسة المكاشفة وسياسة البروسترويكا أي الاصلاح الاقتصادي.كان من نتائج هذا الاصلاحات في الاتحاد السوفييتي السابق في أواخر عام 1980م ،قيام سلسلة من الحرات الاصلاحية عبر أوربا الشرقية .فقد قامت أعداد كبيرة من جماهير في بولندا والمجر وتشيكوسلوفاكيا (سابقا) وألبانيا ورومانيا وبلغاريا ،بتظاهرات بالمزيد م الحريات، لانهاء الحم الشيوعي.وفي عامي 1989م و1990م جرت انتخابات حرة من تلك الدول دخلتها عدة حزاب،وكانت النتيجة ان استولت الأحزاب غير الشوعية على الحكم ،فرفعت تلك الحكومات القيود م على الحريات المدنية ،مثل حرية التعبير وحرية العقيد وحرية الصحافة .كما بدأت أيضا في برنامج لإدخال نظام العمل الحر في اقتصاديات دولها التي أنت تديرها تل الحكومات .وفي عام 1990م ،تم توحيد الالمانيا الشرقية والغربية في دولة واحدة غير شرعية.
    انتهى الحكم الشيوعي عام 1991م في إعقاب فشل المحاولة الانقلابية التي قام بتا نفر من الشيووعين المحافظين لاسقاط ميخائيل جور باتشوف ،وجمد البرلمان السوفيتي جميع نشاطات الحزب الشيوعي بعد المحاولة الفاشلة.كما اعترف البرلمان أيضا باستقلال جمهورية استونيا ولاتفايا ولتوانيا التي استولى عليها الاتحاد السوفيتي السابق في عام 1940م.ثم أعلنت 12 جمهورية سوفييتيه اخرى استقلالها .وفي 25 ديسمبر 1991م استقلال جور باتشوف من منصبة وانهار الاتحاد السوفييتي رسميا.َ وشهدت البانيا عام 1992م وصول حكام غير شيوعين إلى سدة الحكم .وبين عامي 1901م وعام 1992م .



    تظاهرات الاحتجاج ضد الحكومات دول أوربا الشرقية في أواخر الثمانينات من القرن العشرين الميلادي.عمت المظاهرات براغ عاصمة تشيكو سلوفاكيا السابقة،وطالبت مدن أخرى بالحرية وبانهاء الحم اشيوعي.


    أبعاد وأفاق دخول بولندا ودول أوروبا الشرقية الإتحاد الأوروبي
    لعل موقع بولندا الجغرافي في وسط أوروبا، وبحدودهاالواسعة مع كل من سلوفاكيا و التشيك في الجنوب وبحر البلطيق وطوق كالينغراد التابع للإتحاد الروسي في الشمال، والمانيا الإتحادية في الغرب، ولاتفيا وروسيا البيضاء وأوكرانيا في الشرق، يعطي بولندا مقومات ومميزات الصالون في البيت الأوروبي كما يشبهها أهلها، لذلك كانت وارسو مقرا لحلف الدول الإشتراكية الذي كان يتزعمه آن ذاك ما كان يسمى بالإتحاد السوفييتي.
    ومع التحول التاريخي الذي حدث في بولندا في عام1989 والنجاح الدي حققه معسكر "التضامن" خلال التحول الديمقراطي في نهاية الثمانينات وبداية التسعينيات في الجمهورية البولندية و إنهيار الجدار الحديدي وبفضل دعم الفاتيكان للتغيير كون البابا يوحنا الثاني بولندي الأصل ، كل هذا جعل بولندا موضع الإهتمام الأوروبي.
    أضف إلى ذلك مميزات أخرى وهي:-
    - المساحة الكبرى التي تتمتع بها بولندا 312685كم مربع.
    - العدد السكاني الضخم تقريبا 40 مليون نسمة.
    - الديانة الكاثوليكية التي ينتمي لها ما يقارب 96% من المجتمع البولندي.
    لكن دخول بولندا في منظومة الإتحاد الأوروبي ورغم تلك العوامل والمميزات واجهتها بعض الصعوبات والعراقيل إضافة الى معارضة لابأس بها ضد الإنضمام !
    فعلى المستوى البولندي:-
    إرتفعت أصوات المعارضين خاصة في أوساط الفلاحين والمزارعين ويتزعمهم (حزب الدفاع عن النفس) الذي يمثل ثاني كتلة برلمانية من حيث العدد بعد الحزب الحاكم (من اليسار) لما قد يسببه دخول الإتحاد من ضرر بمصالح المزارعين والذين يشكلون نسبة لابأس بها من المجتمع البولندي.
    كذلك كان موقف الكنيسة الكاثوليكية نوعا ما متحفظا، وخاصة بعد أحداث 11سبتمبر2001وتصريحات الكاردينال "جوزيف جلمب" والتي قال فيها بأن دخول بولندا في الإتحاد سيجلب لنا ثقافات وحضارات مختلفة، ونحن لسنا بحاجة الى ثقافة أخرى او إرهاب إدراكا منه بأن الدخول في الإتحاد يعني الأنفتاح على قارة متعددة الديانات والأعراق وإشارة الى الوجود الإسلامي في أوروبا.
    أما على المستوى الأوروبي:-
    فأن بعض دول الإتحاد الأوروبي وخاصة المانيا و فرنسا كانت متخوفة من الدور السياسي الذي قد تلعبه بولندا، والذي يميل الى موالاة السياسة الأمريكية.
    - كذلك تخوف أقتصادي يتمثل بزحف العمال من بولندا الى دول الإتحاد الأوروبي والذي قد يرفع من نسبة معدل البطالة في هذه الدول.
    وكان هناك تخوف من عدم الأستقرار الإقتصادي في بولندا والذي تبدد بعد أن فاز حزب اليسار الإشتراكي (الشيوعيون سابقا) في الإنتخابات وتعيين خبراء الإقتصاد البولنديين على رأس مؤسسات الدولة المالية والذين كانوا يخدمون في مؤسسات مالية عالمية.
    ولكن تواصل المفاوضات بين بولندا ودول أوروبا الشرقية (المجر، سلوفاكيا، التشيك، استونيا، لآتفيا، ليتوانيا، سلوفينيا) إضافة الى مالطا و قبرص من جهة والإتحاد الأوروبي من جهة أخرى أسفر عن الموافقة المبدأية الأولى لدخول هذه الدول في الإتحاد الأوروبي في كوبنهاجن في منتصف ديسمبر2002.
    ما الذي ينتظر بولندا والتسع دول الأخرى قبل الدخول الرسمي في منظومة الإتحاد الأوروبي؟
    - في الفترة من شهر يناير الى شهر مارس 2003 ينتهي الإتحاد الأوروبي من إعداد تفاصيل إتفاقيات الإنضمام والتي تشمل 6000 صفحة .
    - في 22 يناير سينتخب برلمان جديد في هولندا والذي بدوره سيصوت على قبول أو رفض دخول بولندا و الدول التسع الأخرى والأرجح أن يوافق.
    - وفي الفترة من شهر إبريل 2003 حتى إبريل 2004 سيجري تصويت في برلمانات الإتحادعلى قبول أو رفض عضوية بولندا والدول التسع الأخرى ، والأرجح الموافقة.
    - في شهر مارس 2003 تنتهي لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي من إعداد تقريرها حول توسعة الإتحاد.
    - في شهر حزيران سيجرى إستفتاء في بولندا و سلوفاكيا والتشيك حول دخول الإتحاد الأوروبي،المجر في ابريل، ليتوانيا و لاتفيا في يوليو، أستونيا في أغسطس أو سبتمبر، سلولفانيا في أكتوبر اما قبرص و مالطا في شهر مارس.
    - وفي مايو 2004 سيعلن رسميا دخول بولندا والتسع دول الأخرى في الإتحاد الأوروبي. ليصبح بذلك عدد أعضاء دول الإتحاد 25 دولة.












    الخـــاتمـــة:
    ولعلى فى نهاية هذا التقرير أكون قد أفلحت بهذا الجهد المتواضع أن أضع بين يدى المعلمة قدراً معقولا من المعلومات عن الثورة التي حدث في المانيا والحرب والشجارات التي دار فيها والذى أرجو أن تتوافر به المعرفة والتوعية اللازمة التى تؤكد حرصنا على قرائة وتثقف ماكان في زمن الأول من ابطال ودول جاهدت الى ان تكون بلد مستقره.
    فالمانيا عانت بين الحروب والنزاعات التي كانت تدور في تقسيمها الى قسمين أوربا الشرقية والغربية و مضى على نزاعاتهم سنين طويله الى ان تصالحو فالحمدلله الذي انعم علينا الاسلام فنحن دول العرب المسلمين لم نتعادا يوما الا الدول ذات قلة الدين
    وايضا المانيا عانت عند مذلتها لبعض الدول التي كانت ترغمها على دفع الضرائب الى الخلفاء الذين شاركو في هذه المشاكل والحروب.
    وفي نهايتي أتمنى من معلمتي الفاضلة ا تتقبل مشروعي بكامل صفاته التي ونصحت بها
    وأرجو من كل من قرا هذا المشروع أن يستفيد منه لو بنصف المقدار.
    والله ولي التوفيق،،






    المصـــادر والمـــراجــــع:

    الموســـوعة العربية العالميــة ــــ الجزء3ــ الطبعة الثانيةــ الناشر والمألف :مأسسة أعمال الموسوعة للنشر والتوزيع 1999م
    http://www.uae.ii5ii.com
    معهد الامارات التعليمي
    كتاب البحث عن أوربا ـ الطبعة الولى ــ الناشر والمولف: الموسسة العربية للدراسات والنشر ــ تأليف : محمود أمين العالم

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    الامارات
    المشاركات
    6

    افتراضي

    مشكووووووووووووووره وعساني ما انحرم منج ولامن تقاريرج الحلوه

  3. #3
    عضو جديد الصورة الرمزية بسمة سما
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    الإمـــ أبوظبــي اراتــ
    المشاركات
    34

    افتراضي

    مشكوووووووره ما قصرتي^^

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    رآك و الـ ع ـآلـم و رآك
    المشاركات
    14

    افتراضي

    وعليكم السلام
    الحمدالله بخير وسهاله
    ومن صوبج ؟؟

    صراحه تقرير ف قمة الروعه
    واحلى هديه شفتها
    تسلمين فديتج

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    21

    افتراضي

    مشكو


















    م
    شكورة
    على ماعدتج

  6. #6
    عضو جديد الصورة الرمزية قلب جميرآ
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    dxb ] Jumeirah ] . !
    المشاركات
    21

    افتراضي

    ثآنكس اخوي ،، ربي يعطيك آلف عآفيه ~ لا هنت

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1

    افتراضي

    YslmoOoOoO ,,

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    6

    افتراضي

    مشكوره غنااتي ربي لا يحرمنا نج ولا من تقاريرج ياارب ثاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانكس ..**&&**$$#

  9. #9
    عضو جديد الصورة الرمزية عاشق المودة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    الأمارات
    المشاركات
    7

    افتراضي

    مشكوورة وايد علي تقرير

  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    26

    افتراضي

    جزاك الله خيرا

صفحة 1 من 5 1234 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •